الأربعاء، 12 مارس، 2014

مراجعة Lumia 1520




أصدرت نوكيا في نوفمبر 2013 هاتفاً جديداً لينضم لمجموعة نوكيا لوميا و يعد بداية دخول نوكيا مجال الفابلت. هاتف نوكيا لوميا 1520 هو هاتف ذكي حديث سعره حوالي 5500 جنيهاً. سنعرض الآن للمعلومات المتوفرة عن الهاتف.



-التصميم

يسير هذا الهاتف في نفس إتجاه مجموعة لوميا من حيث التصميمات الملونة فستجده متاحاً في عدة ألوان الأسود، الأبيض، الأصفرو الأحمر. مقاييس الهاتف 162.5 مم في 84.5 مم و بسبب تلك المقاييس يمكن إعتباره فابلت فهو أقصر قليلاً من هاتف إتش تي سي ون ماكس. الهاتف بسمك 8.9 مم و وزنه 209 جراماً و هو يعد ثقيلاً بعض الشيء. مميزات هذا الحجم هو أنه يسهل من مشاهدة الفيديوهات، القراءة و الكتابة أما من عيوب الحجم هو صعوبة حمله و وضعه في الجيب.غيرت نوكيا من مكان زر الفتح ليصبح أسفل زر التحكم في الصوت على الجانب الأيمن من الهاتف بدلاً من الأعلى. كما ستجد مكان بطاقة النانو سيم و المايكرو سيم في الجانب الأيسر من الهاتف .

-الشاشة


شاشة هذا الهاتف 1080 بيكسل في 1920 بيكسل أي 367 بيكسل في البوصة فهي شاشة 6 بوصة LCD. هي شاشة زاهية الألوان و بصور واضحة حتى في الأضواء الخافتة. ستجد مثل هذه الجودة و النقاء في الفابلت مثل سامسونج جلاكسي نوت 3 و إتش تي سي ون ماكس و هذا ما يجعل من مشاهدة الأفلام عليه تجربة مثيرة. الشاشة مصنوعة من كورنينج جوريلا جلاس للحماية فلا داعي للقلق من الخدوش.

-الأداء


مثل باقي مجموعة لوميا يعمل هذا الهاتف ببرنامج عمل مايكروسوفت ويندوز فون 8 بلاك و هو يختلف في هذا عن بقية الهواتف الذكية المنتشرة في الأسواق و التي تستخدم برنامج عمل أندرويد. من مميزات هذا الهاتف هو أن برنامج مايكرو سوفت أوفيس سيكون متاحاً لك على الهاتف طوال الوقت مما يساعد على تحضير الأعمال، تحديث البيانات و تعديلها. معالج هذا الهاتف 2.2 جيجاهيرتز رباعي النواة و بـ RAM 2 جيجابايت مما سيعطي أداءاً أسرع و هو يعد تطوراً عن هاتف نوكيا لوميا 925. يأتي الهاتف بسعة ذاكرة داخلية 32 جيجابايت و يمكن شراء كارت ذاكرة بسعة 64 جيجابايت. من الجدير بالذكر أن بطارية الهاتف 3400 ملي أمبير و يمكنها العمل حتى 27 ساعة و 40 دقيقة حديث على شبكة 2G و حتى 25 ساعة حديث على شبكة 3G، أي إنها من أقوى بطاريات الهواتف الذكية. الهاتف مزود بالبلوتوث، الجي بي إس، الإن إف سي، الوايفاي و يمكنه العمل على شبكة 4G.

-الكاميرا


بصفة عامة يمكننا القول أن هذا الهاتف هو هاتف للتصوير فهو مزود بكاميرا خلفية 20 ميجابيكسل بفلاش ليد ثنائي مما يساعد على إلتقاط صوراً رائعة نهاراً أو ليلاً.كاميرا الفيديو يمكنها تصوير أفلام HD كامل و إلتقاط حتى 30 إطاراً في الثانية. الهاتف مزود أيضاً بكاميرا أمامية 1.2 ميجابيكسل يمكن إستخدامها لإجراء مكالمات الفيديو. الكاميرا مزودة بإمكانيات البانوراما، الجيوتاجينج، تحديد الوجة و الإبتسامة بالإضافة لإمكانية التصوير الثنائي.