الأحد، 4 مايو، 2014

مراجعة Motorola Moto G

بعد ان تم اطلاق هاتف Moto X من موتورولا بمواصفات عالية ونظام Android الخام ..قامت Motorola بإطلاق هاتفها الجديد Moto G .. الاخ الاصغر لهاتف Moto X .. الهاتف يأتي بمميزات رائعة وسعر اروع وهو 179$ فقط ..
حسناً ..اليكم هذه المراجعه .. 


- التصميم : 

لم ياتي التصميم مبتعداً كثيراً عن هاتف Moto X السابق .. ولكن بشكل اخر .. التصميم مناسب تماماً لتلك الفئة السعرية ..
تصميم الهاتف جاء بسُمك جيد جداً مما يتيح سهولة حمل الهاتف وامساكه بيد واحدة ..
مصنوع من Polycarbonate Plastic ولكن تتوفر ميزة وامكانية تغيير الغطاء الخلفي للهاتف بعدة اشكال والوان .. مما يوفر المرونة في الهاتف لمحبي الذوق الخاص في الهواتف الذكية ..
الهاتف يأتي بشاشة لاتحتوي علي اي ازرار .. فقط الازرار الافتراضية للنظام اسفل الشاشة .. وفي اعلي الشاشة يوجد كاميرا 1.3 ميجابكسل والتي تتواجد علي اعلي يسار الهاتف ..
بالضبط مثل هاتف Moto X يحتوي الاخ الاصغر علي جميع الازرار المتوفرة لدي الهاتف الكبير علي اطار الهاتف ..
فبجانب وجود microUSB لشحن الهاتف وتوصيله بالكمبيوتر يوجد ايضاً اعلي الهاتف زر Power بالاضافة الي ازرار التحكم في الصوت الاعتيادية ومدخل سماعات 3.5mm بالاضافة الي ميكروفون اضافي لتقليل الضوضاء ..
اما في خلفية الهاتف ستتواجد كاميرا 5 ميجابكسل مع امكانية تصوير فيديو 720p وفلاش LED بالاضافة الي سماعات Speaker بجانب الكاميرا ..
بطارية الهاتف غير قابلة للنزع .. ولكن عليك نزع الغطاء الخلفي للوصول الي شريحة SIM .. وللأسف لايوجد مدخل لذاكرة MicroSD .

- الشاشه : 

عندما نتحدث عن هاتف رخيص الثمن فأنه من المتوقع أن تكون الشاشة سيئة من ناحية درجة الوضوح وكثافة البيكسلات ولكن مع هذا الهاتف فأن موتو جي سيقدم لك شاشة 4.5 أنش بدقة 720p  وبتقنية LCD  وبكثافة بيكسلات ممتازة 329 بيكسل على على كل أنش وهو أمر مبهر كما أنه مزود بطبقة الحماية Gorilla Glass الجيل الثالث لذلك النتيجة هنا أن كثافة بيكسلات على هذا المقاس جعل الشاشة قابلة للأستعمال من خلال تصفح الأنترنت كذلك مستوى الألون ممتاز ومستوى الأضاءة تلقائي ولكن يمكنك رؤية كل شيء بوضوح أضف على ذلك أن الشاشة قابلة للأستعمال تحت أشعة الشمس لذلك يمكنني القول بأختصار أن الشاشة ممتازة مقارنة بالسعر.

- الاداء و البطاريه : 

معالج Snapdragon 400 الرائع مع كارت رسوميات من نوع Adreno 305 بالاضافة الي 1 جيجابايت من الرام ..
امر رائع جداً في العديد من العمليات والتطبيقات العادية المختلفة .. ولكن للأسف ياتي المعالج في بعض العمليات الصعبة والبرامج الثقية يبدأ في التعامل معها ببطىء رغم انه معالج رباعي النواة بسرعة 1.2GHZ ,, ولكن الاداء مرضي للغاية بالمقارنة بهواتف الفئة السعرية المقاربة لهذا الهاتف ,,


 - الكاميرا :

بما أنه هاتف رخيص الثمن فأن موتو جي لايحمل تقنيات خاصة بالكاميرا الخلفية أو الأمامية كذلك لايوجد عدد مذهل للميجابيكسل كل ماستجده هو أن الهاتف يحمل كاميرا خلفية بدقة خمسة ميجابيكسل بفلاش LED وكاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل هذا فقط ماستجده في هذا الهاتف وقبل أن أخبركم عن نتائج التصوير وجودتها أود الحديث عن تطبيق الكاميرا الذي يحمله والمقدم من موتورولا.التطبيق سهل وجميل وبواجهة تجعلك تعرف كيفية استخدام تطبيق الكاميرا في ثواني فعلى سبيل المثال لأظهار بقائمة الموجودة في الكاميرا كل ماعليك السحب من اليسار  والقائمة ستقدم لك عدة خيارات منها تصوير بأستخدام تقنية HDR والتحكم بالفلاش كذلك التحكم بعملية التركيز ولاننسى صوت التسجيل  وتصوير البانورامي وهنالك أيضا خيار للتصوير بالحركة البطيئة في خانة الفيديو.

- الخلاصه : 

يقدم لك هذا الهاتف أشياء كثيرة مقارنة بالسعر الممتاز مثل الشاشة الجميلة الأداء الممتاز  ونظام الأندرويد الخام كت كات 4.4 كما أنه متوفر بشريحة وبشريحتين فالخيارات كثيرة لكن عليك الأنتباه وبشدة إلى السعة الداخلية وأيضا لاتعتمد كثيرا على الكاميرا ولايدعم شبكات الجيل الرابع LTE عدا ذلك الهاتف هو الأفضل من ناحية السعر!