الجمعة، 7 مارس 2014

مراجعة Lumia 1320



دخلت شركة نوكيا عالم الفابلت فبعد تقديمها لهاتفها الجيد Lumia 1520  في نوفمبر 2013، أصدرت النسخة الأرخص سعر Lumia 1320   . هذا الهاتف متوفر الآن في السوق المصري بسعر حوالي 2550 جنيهاً. هو فابلت متوسط المستوى و هو يمثل إتجاهاً جديداً في الأسواق لذا دعونا نتعرف عن هذا الفابلت.



- التصميم



تصميم الهاتف مثل بقية هواتف مجموعة لوميا فالغطاء الخلفي مصنوع من البولي كاربونيت المضاد لبصمات الأصابع و الكسر كما يسهل من حمله لمدد طويلة. يأتي الهاتف بألوان الأسود، الأبيض، الأحمر و الأصفر. مقاييس الهاتف 164.2 مم طول، 85.9 مم عرض، 9.9 مم سمك و وزن 220 جراماً فهو بلاشك هاتف كبير الحجم يجب حمله بكلتا اليدين كما يصعب من وضعه في الجيب.

 

- الشاشة



شاشة الهاتف كبيرة الحجم لتناسب حجمه فهو بشاشة 6 بوصة  IPS LCDإتش دي بكثافة تصل إلى 245 بيكسل في البوصة. هذا يعني أن الشاشة مضيئة، واضحة بزوايا مشاهدة جيدة أي أنك لن تواجه أي مشكلة في إستخدام الهاتف في ضوء النهار كما أنها بحجم مناسب لمشاهدة الفيديوهات و قراءة الكتب على هذه الشاشة. من مميزات هذا الهاتف أنه يمكن إستخدام قفازات أثناء العمل على الهاتف  مما يناسب الجو البارد كما أنه مزود بكورنينج جوريلا جلاس 3 للحماية مما يعني أنك لن تحتاج لشراء غطاء حماية.
 

- الأداء

lumia 1320 article 2



مثل بقية مجموعة نوكيا لوميا يعمل الهاتف ببرنامج عمل مايكروسوفت فون 8 بلاك الذي يعد أحدث نظام عمل مقدم من مايكروسوفت. من أهم مميزات الهاتف المزود ببرنامج عمل مايكروسوفت هو إمكانية الحصول على مايكرو سوفت أوفيس مما يسهل من الكتابة، تحضير المقابلات و إنجاز العديد من الأعمال بسهولة من على الهاتف. قد تواجهك بعض المشكلات كالتأخير إن كنت تعمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت أو إن كنت تقوم بتحميل لعبة ثقيلة و هذا يعود إلى معالج الهاتف الثنائي النواة 1.7 جيجاهيرتز و رام 1 جيجابايت. سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 8 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 64 جيجابايت عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي مما يعني أنك ستجد مكاناً لكل صورك و بياناتك. بطارية الهاتف 3400 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 25 ساعة حديث على شبكة 2G و حتى 21 ساعة حديث على شبكة 3G. الهاتف مزود بالوايفاي، بلوتوث، راديو، جي بي إس و يمكنه العمل على شبكة 4G.


- الكاميرا

 


الهاتف مزود بكاميرا خلفية 5 ميجابيكسل  مما يعني أن الصور جيدة لكنها لن تكون شديدة الوضوح أحياناً. الكاميرا مزودة بعدة إمكانيات مثل تتش فوكس، جيوتاجينج و غيرها. الكاميرا مزودة بفلاش ليد مما يسهل من التصوير ليلاً. من ناحية تصوير الفيديو فالهاتف يمكنه تصوير مشاهد فيديو إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية مما يجعل من التوير واضحاً. الكاميرا الأمامية 0.3 ميجابيكسل مناسبة لعمل مكالمات فيديو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق