السبت، 1 مارس 2014

مراجعة Lenovo IdeaTab a3000

 lenovo tab A3000 in article 1

خلال عام 2013 قدمت شركة لينوفو مجموعة من التابلتس من المستوى المتوسط و من ضمنها تابلت أيديا A3000. يصل سعر هذا التابلت في السوق المصرية حوالي 1600 جنيهاً. بصفة عامة الحصول على التابلت المناسب يوفر الكثير من الوقت و الجهد و هنا يأتي السؤال هل هذا التابلت هو المناسب؟ إقرأ التقييم لتعرف الإجابة.


 

-التصميم


هذا التابلت متوسط الحجم فهو بشاشة 7 بوصة و بمقاييس 194 مم طول، 120 مم عرض و 11 مم سمك مما يعني أنه يمكنك الكتابة بسهولة على لوحة المفاتيح بيديك الإثنين. يبلغ وزنه حوالي 339 جراماً مما يسهل من حمله و التحرك به لكن يقلل من أنافته الإطار الأسود البلاستيكي المحيط به فهو ليس على المستوى المطلوب.

lenovo tab A3000 in article 2

-الأداء

يعمل التابلت بمعالج رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز و مزود برام 1 جيجابايت مما يجعل من الأداء سريعاً و يسهل من تصفح الإنترنت و مشاهدة الأفلام دون مواجهة أي تأخير. يمكن أن تواجه مشكلة التأخير هذه عند العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت أو عند اللعب بألعاب ثقيلة. يعمل التابلت بنظام عمل أندرويد جيلي بين 4.2 بخاصية لينوفو UI مما يسهل من تحميل العديد من التطبيقات. يأتي التابلت بسعة ذاكرة داخلية 16 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 64 جيجا عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي. التابلت مزود بالبلوتوث، الوايفاي، جي بي إس لكنه بدون راديو. بطارية التابلت 3500 ملي أمبير يمكنها العمل حتى 7 ساعات من تصفح الإنترنت من خلال الوايفاي أي انه يمكنها الصمود لمدة يوم كامل من العمل لكنك قد تحتاج لشحنه في نهاية اليوم بأية حال. يمكن إستخدام التابلت لإجراء مكالمات حيث يمكن إستخدامه كهاتف أيضاً. يأتي التابلت مزوداً بخاصية الخطين يمكن أن يعمل احدهما على شبكة 3G بينما يعمل الخط الآخر على شبكة 2G مما يعنيأنك لن تستطيع إستخدام هذا الخط لتصفح الإنترنت.

 

-الشاشة


شاشة التابلت 7 بوصة و حجم عملي فهو مناسب لمشاهد الأفلام و القراءة كما أنه يسهل حمله و التحرك به. الشاشة IPS LCD و هي 600 في 1024 بيكسل إتش دي بدرجة كثافة تصل إلى 170 بيكسل في البوصة. يمكنك ملاحظة أن الشاشة ليست شديدة النقاء و أن التفاصيل لا تظهر بوضوح.

-الكاميراlenovo tab A3000 in article 3


كاميرا التابلت جيدة 5 ميجابيكسل يمكنها إلتقاط صور جيدة مضيئة و واضحة. هو بدون فلاش ليد مما يشير إلى صعوبة إلتقاط الصور ليلاً. الكاميرا مزودة بخصائص مثل البانوراما، أوتو فوكس، الرؤية المتعددة الزوايا، تحديد الوجوه و الإبتسامة، إتش دي أر، جيو تاجينج و غيرها من الخصائص و التي يمكن تفعليها بمجرد ضغطة زر على الكاميرا. من ناحية تصوير الفيديو، يمكن للتابلا تصوير مشاهد فيديو إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية مما يرفع من جودة المشاهد المصورة. الكاميرا الأمامية 0.3 ميجابيكسل مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق