الجمعة، 21 فبراير، 2014

مراجعة Nokia Lumia 520






تواصل نوكيا إصدار هواتفها الذكية و من ضمن تلك المجموعات هاتف نوكيا لوميا 520. يعمل الهاتف ببرنامج ويندوز فون8  كما أنه مزود ببرنامج مايكروسوفت أوفيس. يتميز هاتف لوميا 520 بعدة مميزات تجعل من سعره 1000 جنيهاً مغرياً للغايه.يأتي الهاتف بألوان براقه من الخلف تجذب النظر مما يضفي إثارة على التصميم. سنقوم الآن بعمل تقييماً شاملاً للهاتف سنستعرض فيها الشكل ، الخصائص، بالإضافه لعرض أهم المميزات و العيوب.




التصميم


تصميم هاتف لوميا 520 بسيط و أنيق. أبعاد الهاتف هي 119.9 مم في 64 مم. مقارنة بهاتف نوكيا لوميا 620 بقياسات 115.4 مم في 61.1 مم فإن هذا الهاتف يعد الأرفع و الأعرض. كما يصل سمكه إلى 9.9 مم مما يجعله مماثلاً لهاتف لوميا 920. وزن الهاتف 124 جراماً و هذا يجعله خفيفاً كما أنه يسهل حمله بيد واحدة و وضعه في الجيب. لهذا الهاتف شاشة 4 بوصه بالثلاثة أزار الرئيسية الرجوع للخلف، الشباك و البحث أما الخلفية فهي مصنوعة من البلاستيك مما يقلل من أناقته. تأتي هذه الخلفيه بألوان براقه مثل الأحمر، الأصفر، الأسود، الأبيض و الأزرق مما يجذب مختلف الشخصيات و الأعمار.في الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر الفتح و الإغلاق و زر التحكم في الصوت و كذلك زر الكاميرا. في الأسفل ستجد مكان لفتحة الشحن كما ستجد مكاناً لوضع سماعات 3.5 مم في أعلى الهاتف.

الشاشة


الشاشة LCD مزودة بزجاج مضاد للخدش و محميه بزجاج مقوى. الشاشة مصنوعة بمقاييس 480 في 800 بيكسل لذا فهي 233 بيكسل في البوصه مما يعطي نقاءاً جيداً. من المميزات الأخرى لهذا الهاتف أن الشاشة شديدة الحساسية للأظافر و القفازات. مما يعني أنه في الشتاء ليس عليك أن تخلع قفازك لتتمكن من كتابة رسالة إلكترونية أو إرسال ملف أو التعامل في أي إستخدام آخر للهاتف.



الأداء


متناغماً مع بقية هواتف نوكيا فإن هذا الهاتف يستخدم نظام الويندوز فون 8. هذا الهاتف ثنائي النواة  بمعالج 1 جيجاهيرتز و رام 512 ميجابايت و هذا يساعدك على تصفح بريدك الإلكتروني، ممارسة الألعاب، و الدخول على الإنترنت بسرعة و كفاءة معقولة. لسوء الحظ أن الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت فيجب عليك الإعتماد على التخزين الخارجي إذا كنت تخزن صوراً أو فيديوهات. لهاتف لوميا 520 مكان فتحة تخزبن خارجية لوضع SD  كارت و يمكنه تخزين حتى 64 جيجابايت. يمكن للمستخدم تصفح الإنترنت من خلال النظام المتوفر على الهاتف وهو الإنترنت إكسبلورير 10. يستخدم الهاتف المايكرو سيم كارد كما يمكن أن يعمل على 3G  كما أنه مزود براديو ، وايفاي، بلوتوث و GPS



الكاميرا


يأتي هاتف لوميا 520 بكاميرا 5 ميجابيكسل مما يساعدك على إلتقاط صور بدرجة جودة عالية. تأتي الكاميرا بإمكانيات كثيرة مثل اللمس للتركيز، البانوراما و غيرها. لكن المشكلة الأساسية في هذه الكاميرا أنها تأتي بدون فلاش مما يجعل إلتقاط الصور ليلاً أكثر صعوبة. كما أن الهاتف مزود بكاميرا واحدة فقط مما يصعب من عمل مكالمات فيديو مصورة.