الجمعة، 21 مارس، 2014

مراجعة Xperia Z II

xperia z2 article 2
 أصبح لهاتف سوني إكسبيريا زد 1خليفة و هو هاتف زد 2. أعلنت سوني عن إصداره من خلال مؤتمر MWC 2014 في شهر فبراير الماضي. من المتوقع أن يطرح في الأسواق خلال شهر مارس و وفقاً لإمكانياته من المتوقع أن يصل سعره حوالي 6000 جنيهاً. من الواضح أن سوني تتجه إلى إصدار الهواتف الشديدة التحمل و هنا السؤال عما قدمته سوني في هذا الهاتف؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة.

- التصميم

يشبه هاتف زد 2 لحد كبير هاتف زد 1 من حيث التصميم المعدني و الغطاء الخلفي الزجاجي بألوان الأبيض، الأسود و البنفسجي. الشاشة مضادة للخدش و الكسر كما أنه مضاد للماء مما يعني أنه لا يتحمل الماء فقط لكن أيضاً يمكنه التصوير تحت الماء فإن كنت من هواة الغطس فهو مناسب لك. من ناحية الحجم فهو تقريباً بنفس مقاييس هاتف زد 1 فهو 146.8 مم طول، 73.3 مم عرض، سمك 8.2 مم و وزن 163 جراماً. هذا الهاتف بشاشة مناسبة لحجمه 5.2 بوصة مما يسهل من حمله، وضعه في الجيب و الكتابة عليه.

- الأداء

كما هو المتوقع يعمل الهاتف بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 الجديد الذي يسهل من العمل عليه. أضافت سوني عليه واجهةالمستخدم الخاص بها كما أضافت إمكانية الحصول على ألعاب البلاي ستيشن. الهاتف مزود بمعالج رباعي النواة 2.3 جيجاهيرتز و رام 3 جيجابايت مما يسهل من العمل عليه بدون  مواجهة أي تأخير. سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 64 جيجابايت عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يمكن شراؤه منفصلاً. مثل إتش تي سي وضعت سوني في الهاتف سماعات أمامية أعلى و أسفل الشاشة لترفع من جودة الصوت. من ناحية البطارية، بطارية الهاتف 3200 ملي أمبير يمكن إزالتها و يمكنها العمل حتى 15 ساعة حديث على شبكات 2 جي و حتى 19 ساعة حديث على شبكة 3 جي أي أن الهاتف يمكنه العمل حتى يوم و نصف كامل. الهاتف مزود بالبلوتوث، راديو، وايفاي، 4 جي، إن إف سي، جي بي إس و دي إل إن إيه مما يعني أنه يسهل من تصفح الإنترنت و من تحميل المعلومات على هاتف أو تليفزيون أو كمبيوتر آخر بدون الحاجة لأي وصلات.

- الشاشة

شاشة الهاتف 5.2 بوصة IPS LCDواضحة بزوايا مشاهدة جيدة. الشاشة إتش دي كامل بدرجة كثافة تصل إلى 441 بيكسل في البوصة مما يجعل من مشاهدة الأفلام تجربة مريحة. أضافت سوني خاصية الشاشة ترايلومينوس الخاصة بها لرفع جودة الشاشة.

- الكاميرا

xperia z2 article 3

إحتفظت سوني بالكاميرا الرائعة 20.7 ميجابيكسل بإمكانيات مثل تثبيت الصورة آلياً، تحديد الوجه و الأبتسامة، جيوتاجينج، ديجيتالزووم ، بانوراما و غيرها الكثير. تتميز كاميرا الفيديو فهي تلتقط مشاهد إتش دي، إتش دي كامل أو يو إتش دي 4 كيه كما أنها مزودة بخاصية إتش دي أر لضبط مستوى الإضاءة عند التصوير. يمكنك أيضاً تصوير مشاهد بالحركة البطيئة. الهاتف مزود بالكاميرا الأمامية 2 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية و هي مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو.