السبت، 15 فبراير 2014

مراجعة SamSung Galaxy S4

 

 

تواصل شركة سامسونج اكتساح سوق الهواتف الذكية، و  يعتبر من أهم أجهزتها على الإطلاق هو جهاز جالكسي اس4، فسامسونج تنظر لجهازها بأنه الأفضل و الأحسن و الأكثر تطورا في السوق،  و هناك الكتيرون من مستخدمون منتجات سامسونج يتفقون فى هذا الرأى , و لا يمكن ان ننكر ان سامسونج هى الاكثر مبيعات و لكن هذا لا يحدد مستوى الشركه هل هو ممتاز ام ... , عموما الرأي يرجع للمستخدم . 

 

التصميم

تصميم هاتف جالكسي اس4 قريب جدا من تصميم هاتف جالكسي اس 3، صحيح أن هناك بعض التغييرات مثل الوزن ( الجهاز أخف من السابق ) و تحسن في نوعية البلاستيك إلا أن التصميم ممل جدا والسبب هو أن سامسونج استهلكت هذا التصميم بشكل سريع فأغلب الأجهزة التي ظهرت بعد جالكسي اس 3 تستخدم هذا التصميم، ولذلك لا أجد أي تميز في التصميم وهذا لا يعني بأنه سيء، فقط هو أن سامسونج لم تبدع فيه ابدا وكررت نفس تصميم الأجهزة السابقة.

 

وعن الصوت، بعض الأحيان تستغرب أن تقوم شركات كبيرة مثل سامسونج في الوقوع في خطأ فادح في تصميم أجهزتها، وهذا ما حدث عندما وجدت أن سماعة صوت جالكسي اس4 انتقلت لمكان غريب حيث أصبح مكان السماعة في الجزء الأيمن السفلي للجهه الخلفية للجهاز، وعندك مسك الجهاز ستقوم وعن طريق الخطأ في بعض الأحيان بإغلاق فتحه السماعة لأنها تقع في منطقة مسكة الجهاز ولذلك سيضعف الصوت عندما تقوم بسماع ملف صوتي او مشاهدة مقاطع فيديو، ولذلك اعتبر صوت هاتف جالكسي اس4 لم يكن بمستوى التطلعات وكنت أتمنى لو كان بنفس قوة صوت جهاز HTC One و الذي تظهر فيه سماعاته في الجهه الأمامية للجهاز.

 

الشاشة و الصوت

تعتبر شاشة جالكسي اس4 من أجمل و أوضح شاشات الهواتف حاليا مع شاشة هاتف HTC One، فمن اللحظة الأولى لأستخدامك الجهاز ستشاهد كيف أن أيقونات النظام و أدواته و تطبيقاته تظهر بجودة عالية، و عند التركيز على الألوان ستظهر لك بسطوع ووضوح عالي جدا خلاف الأجهزة الأخرى، فكل شيء يظهر امامك على الشاشة يظهر بشكل جميل و مريح للعين.

 

الأداء والبطارية:

فمع معالج سريع رباعي النواة و ذاكرة تصل إلى 2 قيقا فأن أداء جالكسي اس4  بحكم تجربتي يعتبر من أفضل الهواتف في السرعة و تنفيذ الأوامر و التنقل بين التطبيقات والتصفح و غيره من الوظائف الأخرى، فلن تجد أي مشاكل في التنقل بين التطبيقات و استخدام وظائف النظام، كلها تعمل بشكل سريع ومن دون أي مشاكل.
فيما يخص البطارية و رغم أن جهاز جالكسي اس4 يعتبر جهاز جبار في وظائفه المتقدمة والتي من المنطق أن تستهلك جزء كبير من بطارية الجهاز إلا أن أداء البطارية كان أكثر من رائع، فعند تجربتي للجهاز لوقت طويل و استخدام الاتصال اللاسلكي واتصال الثري جي لبعض الفترات و استخدام تطبيقات الشبكات الإجتماعية و التصفح ومشاهدة الفيديو وسماع الملفات الصوتية و التقاط بعض الصور، استمرت البطارية بالعمل لمدة 15 ساعة تقريبا وهذه مدة جيدة بالنسبة لي.
 


** المراجعه بعد تجربه شخصيه